to top

السبت - الخميس 9:00 ص حتى 6:00 م , إتصل (24524588 202+ - 24529263 202+ - 24529289 202+)

  • الخدمات المالية

    الخدمات المالية والإدارية

    السلام لك ولأموالك
  • Banner1 Ar

قطاع دراسات الجدوى الأقتصادية وتأسيس الشركات

تقدم المؤسسة خدماتها الاستشارية للمستثمرين الراغبين فى إستثمار أموالهم فى مشروعات جديدة أو التوسع فى مشروعات قائمة بالفعل، وذلك من خلال مساعدتهم على إتخاذ القرار الإستثمارى الأمثل من خلال قيام المؤسســــــــــــة بإعـــــــــــــداد دراســـــــــات الجدوى الإقتصاديـــــــة (المبدئية – التفصيلية – المحققة) للتوصل الى مدى الجدوى الإقتصادية للمشروع موضوع الدراسة وفى ضوء دراسة متغيرات السوق والظروف الإقتصادية الحالية مع إجراء إختبار حساسية المشروع لأى تغيرات إقتصادية محتملة الحدوث مستقبلاً .

كما يمكن للمؤسسة توفير التمويل اللازم للمشروعات التى تثبت الدراسات جدواها الإقتصادية سواء كان هذا التمويل داخلى أو خارجى والمؤسسة تعمل كمستشار إقتصادى لمجموعة صحارى – المملكة المتحدة  بلندن وهى من كبرى الشركات العالمية العاملة فى مجال التنمية الإستثمارية وهى مجموعة مستقلة بالكامل وأحجام أعمالها لا تتوقف عن النمو بفضل إستثماراتها في مجموعة من المشاريع الدولية المتنوعة وعائداتها تتقدم بثبات.

وهذا يرجع أساساً الى الاستثمار الدائم ، وتراكم المشاريع الدولية العامة فى القطاعات الرئيسية التالية :

( النقل ، الطاقة ، الصناعة ، الانشاءات ، المياة ، البيئة ، الأتصالات ) أضافة الى منجزاتها فى المجالات الأجتماعية ومجالى الصحة والتعليم .

ومن اعمالها تمويل وبناء مطار هونج كونج الدولى ، مدينة Cnary wharf كأكبر مركز تجارى وبنكى فى إنجلترا وغيرها من المشروعات الكبرى التى قامت بتمويلها وتنفيذها .

وذلك يساعد المؤسسة فى توفير التمويل اللازم للمشروعات الاستثمارية إذا ما أحتاج أصحاب تلك المشروعات الى ذلك.

ويمكن للمؤسسة المساعدة فى توفير حجم التمويل المطلوب لتنفيذ المشروع من خلال علاقاتها بالجهات المقرضة سواء داخل مصر أو خارجها .

وتقوم المؤسسه بعمل دراسات الجدوى اللازمه للمشروعات القوميه ومشروعات القطاع الخاص والإستثمارى

وتهدف المؤسسة من هذا القطاع لخدمة مؤسسات الدوله والساده المستثمرين الراغبين فى استثمار اموالهم فى مشروعات جديدة أو التوسع فى المشروعات القائمه وذلك من خلال مساعدتهم على اتخاذ القرار الإستثمارى الأمثل من خلال إظهار مدى الجدوى الإقتصادية للمشروع المراد الإستثمار فيه وذلك من خلال دراسة جدوى المشروع المقترح فى ظل متغيرات السوق والظروف الاقتصادية الحالية مع مراعاة اختبار حساسية المشروع لأي تغيرات اقتصادية قد تحدث مستقبلاً.

ويتم ذلك من خلال  إجراء الدراسات الإستكشافية للمشروع المقترح على النحو التالي:-

- دراسة فكرة المشروع.

-دراسة الظروف العامة للنشاط محل الفكرة الاستثمارية.

- دراسة الملامح العامة للمجتمع محل الفكرة الاستثمارية.

وفى حالة اظهار الدراسة الاستكشافية لمؤشرات ايجابية ترجح جدوى المشروع الاقتصاديه يكون ذلك خطوة اولى فى اجراء الدراسات التفصيلية من خلال الاتى  :-

-  بحث الجوانب القانونية ، التسويقية ، الفنية ،الهندسية ، المالية والاقتصادية.

ويتم فى هذه الدراسة تقديم بوليصة تامين من شركات عالمية أو محلية يتم عرضها على العميل للأختيار فيما بينهم كضمان على صافى نتائج الأعمال التى أظهرتها الدراسة خلال مدة الدراسة .

-  وعند اتخاذ القرار الإستثماري بالبدء الفورى فى اتخاذ الخطوات التنفيذية والقانونية لتأسيس وتشغيل المشروع تقوم المؤسسة بخدمة  عملائها المستثمرين فى كافة الأنشطه و تأسيــس الشركــات الجديدة التى تبلور الكيان القانونى للمشروع الإستثماري  ســـواء كانت شركــات أموال (مساهمة – توصية بالأسهم –محدودة) أو شركات الشخص الواحد (تضامن – توصية بسيطة – محاصة) وكذلك تقدم المؤسسة خدماتها لإدخال أية تعديلات ترغبها إدارة هذه الشركات على عقود تأسيسها الأصلية وما يلزم من إجراءات وكذلك استخراج كافة التراخيص اللازمة لمزاولة انشطة هذه الشركات طبقاً لمتطلبات القوانين واللوائح المصرية.

وذلك من خلال :

  • تحرير واستيفاء الأجراءات القانونيهلكافة العقود والمستندات ومحاضر الجمعياتالعمومية اللازمة لتأسيس أو تعديل أي بند من بنود عقود الشركات.
  • القيام بإنهاء إجراءات تأسيس أو تعديل شركات الأموال أمام كافة الجهات المعنية  واستخراج كافة التراخيص اللازمة لمباشرة انشطتها من مختلف الوزارات المختلفة بما تتطلبه أحكام القوانين الخاضعة لها .
  • القيام بإنهاء الإجراءات البنكية اللازم اتخاذهامن البنوك المعتمدة للحصول على شهادات إيداعات روؤس أموال الشركات أو شهادات زيادة روؤس أموال بما يتطلبه أحكام القوانين واللوائح السارية.

والمؤسسة تعمل كمستشار مالى وإقتصادى لكبرى الشركات العالمية وعلى سبيل المثال شركة صحارى بالممكلة المتحدة.

خدماتنا

السلام لك ولأموالك.

زيارتكم تشرفنا

7 شارع أحمد وفيق - ميدان روكسي

مصر الجديدة - القاهرة.

مؤسسة البدر للمحاسبة والمراجعة والإستشارات الإقتصادية

                            والدراسات المالية                 

                           نحن جميعاً في إنتظارك

أوقات العمل

من السبت إلى الخميس من 9:00 ص حتى 6:00 م